التقى عمر أبو سلمان، من فريق Google AdWords العربي، شركة Potential في لبنان الأسبوع الماضي. وكانت غاية زيارته الى لبنان تدريب المدربين من شركة Potential على كيفية إستخدام Google AdWords من ضمن عملهم و مع زبائنهم. ان هذا اللقاء سوف يساعد شركة  Potential على تطوير برنامجها "تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" التي تم اطلاقه مؤقتًا.

تمت استضافت هذه الدورة التدريبية في مركز Berytech Technology Pole في مدينة بيروت. لقد قمنا بتقسيم النهار التدريبي الى جزئين، الجزء الأول يتألف من:
  • استعراض أهمية الانترنت في وقتنا الحالي، وإتجاهات المستهلكين وسوق الإعلان.
  • لمحة مختصرة عن ماهية خدمة Google AdWords مع التركير على كيفية إظهار الإعلانات (النصية و الصورية) على شبكة Google الواسعة النطاق و ابراز أهمية الأعلان مع Google.
  • مشاركة الحاضرين قصة نجاح Mosaic Marble مع Google AdWords:

    اما القسم الثاني من هذه الدورة تخلله مسابقة إعلانية على الإنترنت في ما بين الحاضرين. لقد نجح فريق الA-Team بالفوز على فريق الWinning Team بفارٍق بسيط بحصولهم على عدٍد أكبر من النقرات و نسبة النقر الى الظهور.



    في المجمل، لقد حققت هذه الدورة نجاحًا كبيرًا حيث تمكن الحاضرون من استيعاب المزايا المتعددة التي يقدمها Google AdWords للمعلنين، و منها:
    1. الوصول للعملاء الذين يبحثون عن المنتج أو الخدمة الخاصة بعملك.
    2. التحكم الكامل في ميزانية إعلانك .
    3. إنشاء إعلاناتك وتحريرها بسهولة.
    4. مشاهدة إعلاناتك على موقع Google في خلال دقائق من إنشائها. 

    بقلم عمر أبو سلمان - فريق Google AdWords العربي